أخبار الجمعيةالفعاليات القادمةبروسكاي

“برنامج صناع القرار الاقتصادي” يستضيف أول محللة أسواق مال في تاريخ السعودية 23 نوفمبر الجاري

في أول زيارة لها لمملكة البحرين.. تستضيف جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الإعلامية السعودية ومحللة أسواق المال الأستاذة “ازدهار علاف” في لقاء مفتوح ينطلق في الساعة الخامسة مساء يوم السبت الموافق 23 نوفمبر 2019م، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من برنامج صناع القرار الاقتصادي الذي تنظمه الجمعية للعام الثاني على التوالي.
وتمتد فعاليات برنامج صناع القرار الاقتصادي الثاني على مدار 3 أشهر من 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر 2019 تحت عنوان “دور الإعلام في صناعة القرار الاقتصادي” بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” وبرعاية مجموعة “نيو فيجن” البحرين للضيافة.
يقام اللقاء بقاعة المجلس بالطابق الأرضي بمقر بيت التجار تحت عنوان “دور الإعلام في توجيه الأسواق المالية والاقتصادية”، ويديره الكاتب الصحفي كريم حامد – الأمين العام للجمعية و رئيس تحرير جريدة التجار الاقتصادية.
ويشتمل اللقاء على مجموعة من المحاور، منها: ماهية الأسواق المالية والاقتصادية، الدور الاقتصادي للإعلام، وأثره في التنمية الاقتصادية، توجيه أسواق المال وتوعية المستثمرين، دور المؤسسات الإعلامية في التنمية الاقتصادية لفئات المجتمع، الصعوبات التي تواجه المرأة في مجال الإعلام الاقتصادي وغيرها.
تعد ازدهار علاف أول محللة أسواق مالية في تاريخ المملكة العربية السعودية، وتحمل خبرات واسعة في المجال الإعلامي والتحليل المالي.
من جهته أشاد النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمستوى المتميز لضيوف النسخة الثانية من البرنامج، وحرص الجمعية الكبير على انتقاء مدربين يقدمون قيمة مضافة حقيقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن البرنامج سيتناول في السنوات القادمة محاور مختلفة ومتنوعة مثلما تم التركيز على محور المشاركة الانتخابية العام الماضي، ومحور الإعلام والتسويق هذا العام، لافتا إلى ردود الأفعال الإيجابية التي تلقتها الجمعية من المحاضرات وورش العمل التي تم تقديمها حتى الآن وبلغت 10 فعاليات، مشيرا إلى أن نسبة الحضور لم تقل عن 90% من السعة المحددة للقاعة الخاصة بورش العمل على مدار هذه الورش المميزة.
وتابع السلوم قائلا “البرنامج سيواصل فعالياته خلال شهر أكتوبر وحتى ديسمبر القادم باستقطاب عدد مميز آخر من المحاضرين البحرينيين والعرب”.
وقال النائب السلوم أن برنامج صناع القرار الاقتصادي هو برنامج توعوي تثقيفي ‏يهدف إلى تبني أفكار الشباب ‏ورواد الأعمال البحرينيين، وصقل ‏مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق ‏طموحاتهم ‏وتطلعاتهم في عالم الأعمال، وكذلك تزويدهم ‏بالمعارف والخبرات التجارية وتوجيههم إلى ‏الطريق الصحيح من ‏خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يقدمها ‏خبراء ‏منتقين بعناية وكبار التجار وأصحاب الأعمال في البحرين ‏بما لهم من خبرة وباع طويل في ‏مزاولة العمل التجاري ‏والصناعي بمملكة البحرين، مما يسهم في دعم وتنمية ‏الاقتصاد ‏الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 ‏التي يرعاها صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلمان بن حمد آل ‏خليفة ولي العهد الأمين.‏

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى